هالاند وصلاح في عشية وضحاها أصبح اللاعب إيرلينج هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي ، ذو اسما لامعا في الكرة الإنجليزية ، حيث قدم اللاعب أداء مميزا  في موسمه الأول مع نادي مانشستر سيتي، الأمر الذي جعل لاعب السيتي ينجح في كسر العديد من الأرقام، ومنها أرقام المصري محمد صلاح، جناح فريق نادي ليفربول.

هل تنهار أرقام محمد صلاح القياسية أمام ثورة ايرلينج هالاند ؟


وبالرغم من نجاح اللاعب هالاند في كسره العديد من الأرقام التي حققها محمد صلاح في مشواره مع ليفربول، الا انه لا يزال أمام النرويجي مهمة شاقة  بالنظر الى الأرقام  التي حققها صلاح على مدار مشواره.


ونرصد لكم في موقع «يلا لايف» الأرقام القياسية لمحمد صلاح واللتي حطمها هالاند، خلال الفترة الماضية، وأيضا الأرقام اللتي لم يصل إليها المهاجم  بعد، كالتالي:


أرقام قياسية لـ« محمد صلاح» حطمها هالاند في موسمه الأول

الرقم الاول 45 هدفا.. وصل هالاند في مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ  في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى 45 هدفا بالموسم الحالي، ليكسر الرقم القياسي  بـ44 هدفا في موسم واحد لأي لاعب في الدوري الإنجليزي ، والذي لم يحققه إلا لاعبين، الاول صلاح في موسم 2017-2018 والثاني اللاعب الهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد بموسم 2002-2003.


الرقم القياسي الثاني 33 هدفا..  استطاع ايرنلج هالاند تسجيل 33 هدفا في الدوري الإنجليزي في هذا الموسم بعد وصوله لمرمى أرسنال في الجولة 33، ليكسر رقم محمد صلاح، الذي كان يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد، ذلك من 38 مباراة برصيد 32 هدفاً في موسم 2017-2018.

أرقام قياسية لـ« محمد صلاح» هدف مشروع لهالاند 

42 هدفا.. يستهدف النرويجي  كسر رقما أوروبيا مهما بحوزة صلاح، وهو تصدره لقائمة أفضل هدافي الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا برصيد 41 هدفا، حيث نجح اللاعب النرويجي تسجيل 12 هدفا بموسمه الأول، حتى الآن ولو ان اللاعب حافظ على نفس المعدل في السنوات المقبلة سيكون قادرا على تخطي صلاح كأفضل هداف لفريق إنجليزي أوروبيا.


25 مباراة.. سجل محمد صلاح في 24 مباراة خلال موسمه الأول مع نادي ليفربول، بينما أحرز هالاند أهدافاً في 20 مباراة ويتبقى له 5 مباريات  لكسر رقم صلاح، علما بأنه يتبقى 5 مباريات فقط على انتهاء موسم بريميرليج.


17 فريقا.. أحرز الفرعون في موسمه الافتتاحي مع ليفربول أهدافا بمرمى 17 فريقا، وهو الرقم القياسي اللذي يتشارك فيه مع اللاعبين إيان رايت وروبن فان بيرسي ثنائي أرسنال ومانشستر يونايتد السابقين، ويريد اللاعب هالاند كسره بعدما سجل ضد 16 فريقا في الدوري الإنجليزي في هذا الموسم، عدا ليفربول وتشيلسي وبرينتفورد، وأمام النرويجي فرصة للتسجيل بمرمى تشيلسي وبرينتفورد في لقاء الدور الثاني، بينما لم يسجل في الريدز بمواجهتي الدور الأول والثاني لبريميرليج.


7 مواسم.. وهذا الرقم الاخر اللذي سيحتاج هالاند على الأقل لـ6 سنوات لمعادلته و7 سنوات لكسره، وهو نجاح صلاح في التسجيل بالجولة الأولى في 6 مواسم متتالية بالدوري الإنجليزي.


2.. أصبح ايرلينج هالاند قريبا  من الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمه الأول رفقة السيتي وهو ما فعله صلاح في موسمه الأول مع ليفربول، لكن التحدي هو حصول اللاعب النرويجي على لقب الهداف في الموسم المقبل مثلما فعل صلاح بحصد اللقب مرتين على التوالي.